اسئلة بلا اجابات من 421 الى 430


اسئلة بلا اجابات من 421 الى 430


س421- ما المدة التى حكمها أيلة على إسرائيل؟
(8وَفِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ وَالْعِشْرِينَ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا مَلَكَ أَيْلَةُ بْنُ بَعْشَا عَلَى إِسْرَائِيلَ فِي تِرْصَةَ سَنَتَيْنِ.) ملوك الأول 16: 8
(10فَدَخَلَ زِمْرِي وَضَرَبَهُ، فَقَتَلَهُ فِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ وَالْعِشْرِينَ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا، وَمَلَكَ

عِوَضاً عَنْهُ.) ملوك الأول 16: 10
فكيف يكون قد حكمَ سنتين وهو تولى الحكم فى السنة 26 لآسا وقُتِلَ فى السنة 27 من حكم نفس الملك؟


س422- ما مدة حكم الملك عُمرى على إسرائيل؟
يصرِّح الكتاب أنه حكم 12 سنة: (23فِي السَّنَةِ الْوَاحِدَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا مَلَكَ عُمْرِي عَلَى إِسْرَائِيلَ اثْنَتَيْ عَشَرَةَ سَنَةً. مَلَكَ فِي تِرْصَةَ سِتَّ سِنِينَ.) ملوك الأول 16: 23
(28وَاضْطَجَعَ عُمْرِي مَعَ آبَائِهِ وَدُفِنَ فِي السَّامِرَةِ، وَمَلَكَ أَخْآبُ ابْنُهُ عِوَضاً عَنْهُ. 29وَأَخْآبُ بْنُ عُمْرِي مَلَكَ عَلَى إِسْرَائِيلَ فِي السَّنَةِ الثَّامِنَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا) ملوك الأول 16: 28-29

فى الواقع إنه حكم 11 سنة ، فقد حكم فى السنة الواحدة والثلاثين لآسا ومات فى السنة الثامنة والثلاثين ، أى إن فترة حكمه 17 سنة منهم 6 سنوات فى ترصة ، فتكون فترة حكمه إحدى عشر سنوات وليس إثنى عشر سنة.


س423- (28وَاضْطَجَعَ عُمْرِي مَعَ آبَائِهِ وَدُفِنَ فِي السَّامِرَةِ، وَمَلَكَ أَخْآبُ ابْنُهُ عِوَضاً عَنْهُ. 29وَأَخْآبُ بْنُ عُمْرِي مَلَكَ عَلَى إِسْرَائِيلَ فِي السَّنَةِ الثَّامِنَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا، وَمَلَكَ أَخْآبُ بْنُ عُمْرِي عَلَى إِسْرَائِيلَ فِي السَّامِرَةِ اثْنَتَيْنِ وَعِشْرِينَ سَنَةً.) ملوك الأول 16: 28-29


س424- هل يُمثِّل إله الرحمة والمحبَّة بجثث الموتى؟
فاقرأ! (23وَقَالَ الرَّبُّ عَنْ إِيزَابَلَ أَيْضاً: [إِنَّ الْكِلاَبَ تَأْكُلُ إِيزَابَلَ عِنْدَ مِتْرَسَةِ يَزْرَعِيلَ. 24مَنْ مَاتَ لأَخْآبَ فِي الْمَدِينَةِ تَأْكُلُهُ الْكِلاَبُ، وَمَنْ مَاتَ فِي الْحَقْلِ تَأْكُلُهُ طُيُورُ السَّمَاءِ].) ملوك الأول 21: 23


س425- ما مدة حكم يهوآحاز على إسرائيل؟
(1فِي السَّنَةِ الثَّالِثَةِ وَالْعِشْرِينَ لِيَهُوآشَ بْنِ أَخَزْيَا مَلِكِ يَهُوذَا، مَلَكَ يَهُوأَحَازُ بْنُ يَاهُو عَلَى إِسْرَائِيلَ فِي السَّامِرَةِ سَبْعَ عَشَرَةَ سَنَةً.) ملوك الثانى 13: 1
ثم تولى ابنه عقب موته مباشرة ، وكان ذلك فى العام 37 من حكم يهواش ملك يهوذا:
(10فِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِيَهُوآشَ مَلِكِ يَهُوذَا، مَلَكَ يُوآشُ بْنُ يَهُوأَحَازَ عَلَى إِسْرَائِيلَ فِي السَّامِرَةِ سِتَّ عَشَرَةَ سَنَةً.) ملوك الثانى 13: 10، والمدة بين التاريخين هى 14 سنة وليست 17 سنة.


س426- يقول الكتاب إن يورام تولى الحكم فى عصر الملك يهوشافاط: (1وَمَلَكَ يُورَامُ بْنُ أَخْآبَ عَلَى إِسْرَائِيلَ فِي السَّامِرَةِ، فِي السَّنَةِ الثَّامِنَةَ عَشَرَةَ لِيَهُوشَافَاطَ مَلِكِ يَهُوذَا. مَلَكَ اثْنَتَيْ عَشَرَةَ سَنَةً.) ملوك الثانى 3: 1
ويقول أيضاً إنه حكم بعد موت يهوشافاط بسنتين: (17فَمَاتَ حَسَبَ كَلاَمِ الرَّبِّ الَّذِي تَكَلَّمَ بِهِ إِيلِيَّا. وَمَلَكَ يُورَامُ عِوَضاً عَنْهُ فِي السَّنَةِ الثَّانِيَةِ لِيَهُورَامَ بْنِ يَهُوشَافَاطَ مَلِكِ يَهُوذَا، لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ لَهُ ابْنٌ.) ملوك الثانى 1: 17

ومعنى هذا أن يورام تولى الحكم بعد موت يهوشافاط بسنتين. فهذا يُخالف من ناحية قول
( ملوك الثانى 3: 1 ) ، ويُخالِف أيضاً ( ملوك الثانى 1: 17) ، لأن يورام بن آخاب تحالف مع يهوشافاط نفسه أثناء حربه مع ملك موآب ، وليس من المعقول أن يتحالف معه بعد أن توفى وملك ابنه مكانه ، أو أن يتحالف مع يهوشافاط قبل أن يتولى الحكم.


س427- كيف ملك هوشع فى السنة العشرين لملك يوثام بينما ملك يوثام 16 سنة فقط؟
(30وَفَتَنَ هُوشَعُ بْنُ أَيْلَةَ عَلَى فَقْحَ بْنِ رَمَلْيَا وَضَرَبَهُ فَقَتَلَهُ، وَمَلَكَ عِوَضاً عَنْهُ فِي السَّنَةِ الْعِشْرِينَ لِيُوثَامَ بْنِ عُزِّيَّا.) ملوك الثانى 15: 30
(32فِي السَّنَةِ الثَّانِيَةِ لِفَقْحَ بْنِ رَمَلْيَا مَلِكِ إِسْرَائِيلَ مَلَكَ يُوثَامُ بْنُ عُزِّيَّا مَلِكِ يَهُوذَا. 33كَانَ ابْنَ خَمْسٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ سِتَّ عَشَرَةَ سَنَةً فِي أُورُشَلِيمَ.) ملوك الثانى 15: 32-33



س428- كم كان عُمر يوشيا عندما تولى الحُكم؟
ثمان سنين: (1كَانَ يُوشِيَّا ابْنَ ثَمَانِيَ سِنِينَ حِينَ مَلَكَ وَمَلَكَ إِحْدَى وَثَلاَثِينَ سَنَةً فِي أُورُشَلِيمَ.) أخبار الأيام الثانى 34: 1


س429- لقد حكم يوثام بن عُزيّا فى السنة الثانية لفقح بن رمليا وملك 16 سنة على أورشليم ، ثم مات. أى مات فى السنة الثامنة عشر لحكم فقح بن رمليا ، ثم عقبه ابنه على ملك أورشليم ، وكان ذلك فى السنة السابعة عشر لفقح بن رمليا. وهذا خطأ. وكان المفروض أن يقول فى السنة الثامنة عشر أو التاسعة عشر لفقح بن رمليا.

(32فِي السَّنَةِ الثَّانِيَةِ لِفَقْحَ بْنِ رَمَلْيَا مَلِكِ إِسْرَائِيلَ مَلَكَ يُوثَامُ بْنُ عُزِّيَّا مَلِكِ يَهُوذَا. 33كَانَ ابْنَ خَمْسٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ سِتَّ عَشَرَةَ سَنَةً فِي أُورُشَلِيمَ. وَاسْمُ أُمِّهِ يَرُوشَا ابْنَةُ صَادُوقَ.) ملوك الثانى 15: 32-33
(1فِي السَّنَةِ السَّابِعَةَ عَشْرَةَ لِفَقْحَ بْنِ رَمَلْيَا، مَلَكَ آحَازُ بْنُ يُوثَامَ مَلِكِ يَهُوذَا.)ملوك الثانى 16: 1

س430- من الذى باع يوسف ولمن بيعَ ؟
(28وَاجْتَازَ رِجَالٌ مِدْيَانِيُّونَ تُجَّارٌ فَسَحَبُوا يُوسُفَ وَأَصْعَدُوهُ مِنَ الْبِئْرِ وَبَاعُوا يُوسُفَ لِلإِسْمَاعِيلِيِّينَ بِعِشْرِينَ مِنَ الْفِضَّةِ. فَأَتُوا بِيُوسُفَ إِلَى مِصْرَ.) تكوين 37: 28 ، وهذا يعنى أن الإسماعيليين اشتروا يوسف خارج مصر ودخلوا به إلى مصر.
(وَأَمَّا الْمِدْيَانِيُّونَ فَبَاعُوهُ فِي مِصْرَ لِفُوطِيفَارَ خَصِيِّ فِرْعَوْنَ رَئِيسِ الشُّرَطِ.) تكوين37: 36 , وهذا يعنى أن الذى أدخل يوسف إلى مصر هم المديانيون أنفسهم ، واشتراه فوطيفار خصىّ فرعون داخل مصر نفسها.
(1وَأَمَّا يُوسُفُ فَأُنْزِلَ إِلَى مِصْرَ وَاشْتَرَاهُ فُوطِيفَارُ خَصِيُّ فِرْعَوْنَ رَئِيسُ الشُّرَطِ رَجُلٌ مِصْرِيٌّ مِنْ يَدِ الإِسْمَاعِيلِيِّينَ الَّذِينَ أَنْزَلُوهُ إِلَى هُنَاكَ.) تكوين 39: 1 أى أن عملية البيع تمت فى مصر ، والذى اشتراه فوطيفار خصىّ فرعون من يد الإسماعيليين.
ونوجز هذا الحدث فى هذا الجدول:
تكوين 37: 28 تكوين 37: 36 تكوين 39: 1
أين تمت الصفقة؟ خارج مصر فى مصر فى مصر
من الذى أدخله مصر؟ الإسماعيليون المديانيون الإسماعيليون
من الذى باعه؟ المديانيون المديانيون الإسماعيليون
من الذى اشتراه؟ الإسماعيليون فوطيفار خصىّ فرعون فوطيفار خصىّ فرعون
فهل نسى الله ما قاله من قبل فأوحى غيره؟ أم إن هذا الكتاب غير موحى به من الله؟ 

0 commentaires:

إرسال تعليق