صفات أخرى للرب في الكتاب المقدس


صفات أخرى للرب في الكتاب المقدس

أحدث صفــــات الرب

1صمو 2 عدد6الرب يميت ويحيي.يهبط الى الهاوية ويصعد. (7) الرب يفقر ويغني.يضع ويرفع. (SVD)
مزمور 68 عدد5ابو اليتامى وقاضي الارامل الله في مسكن قدسه. (SVD)
إرميا 46 عدد18حيّ انا يقول الملك رب الجنود اسمه كتابور بين الجبال وككرمل عند البحر يأتي. (SVD)

الرب ينزل ويحارب مع البشر

2صمو 5 عدد23فسأل داود من الرب فقال لا تصعد بل در من ورائهم وهلم عليهم مقابل اشجار البكا (24وعندما تسمع صوت خطوات في رؤوس اشجار البكا حينئذ احترص لانه اذ ذاك يخرج الرب امامك لضرب محلّة الفلسطينيين.

الرب يأمر الناس بعبادة الأصنـــام

جاء في سفر حزقيال 20 عدد39 هكذا :
حزقيال 20 عدد39اما انتم يا بيت اسرائيل فهكذا قال السيد الرب.اذهبوا اعبدوا كل انسان اصنامه وبعد ان لم تسمعوا لي فلا تنجسوا اسمي القدوس بعد بعطاياكم وباصنامكم. (SVD)

لن أعلق على هذا التخريف وأترك لكم أنتم التعليق

جاء في المزمور 18 عدد6-15 ما نصه :
مزامير 18 عدد6: في ضيقي دعوت الرب والى الهي صرخت.فسمع من هيكله صوتي وصراخي قدامه دخل اذنيه. (7) فارتجت الارض وارتعشت أسس الجبال ارتعدت وارتجت لانه غضب. (8) صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت.جمر اشتعلت منه. (9) طأطأ السموات ونزل وضباب تحت رجليه. (10) ركب على كروب وطار وهف على اجنحة الرياح. (11) جعل الظلمة ستره حوله مظلته ضباب المياه وظلام الغمام. (12) من الشعاع قدامه عبرت سحبه.برد وجمر نار. (13) ارعد الرب من السموات والعلي اعطى صوته بردا وجمر نار. (14) ارسل سهامه فشتتهم وبروقا كثيرة فازعجهم. (15) فظهرت اعماق المياه وانكشفت اسس المسكونة من زجرك يا رب من نسمة ريح انفك. (SVD)

الرب يحتاج إلى بيت للسكن فيه .. إذ أنه لم يسكن في بيت قبل ذلك

جاء في صموائيل الثاني 7 عدد2-8 هكذا :
2صمو 7 عدد2: ان الملك قال لناثان النبي انظر.اني ساكن في بيت من ارز وتابوت الله ساكن داخل الشقق. (3) فقال ناثان للملك اذهب افعل كل ما بقلبك لان الرب معك. (4) وفي تلك الليلة كان كلام الرب الى ناثان قائلا (5) اذهب وقل لعبدي داود هكذا قال الرب.أأنت تبني لي بيتا لسكناي. (6) لاني لم اسكن في بيت منذ يوم اصعدت بني اسرائيل من مصر الى هذا اليوم بل كنت اسير في خيمة وفي مسكن. (7) في كل ما سرت مع جميع بني اسرائيل هل تكلمت بكلمة الى احد قضاة اسرائيل الذين امرتهم ان يرعوا شعبي اسرائيل قائلا لماذا لم تبنوا لي بيتا من الارز. (8) والآن فهكذا تقول لعبدي داود.هكذا قال رب الجنود انا اخذتك من المربض من وراء الغنم لتكون رئيسا على شعبي اسرائيل.
الرب يسكن في الضبـــــــاب كما في الملوك الأول 8 عدد12-13
1ملوك 8 عدد12: حينئذ تكلم سليمان.قال الرب انه يسكن في الضباب. (13) اني قد بنيت لك بيت سكنى مكانا لسكناك الى الابد. (SVD)

الكلام العاقل

1ملوك8 عدد27لانه هل يسكن الله حقا على الارض.هـوذا السموات وسماء السموات لا تسعك فكم بالاقل هذا البيت الذي بنيت. (SVD)

فتًح عينك يارب

1ملوك8 عدد29لتكون عيناك مفتوحتين على هذا البيت ليلا ونهارا على الموضع الذي قلت ان اسمي يكون فيه لتسمع الصلاة التي يصليها عبدك في هذا الموضع. (SVD)
1ملوك8 عدد52لتكون عيناك مفتوحتين نحو تضرع عبدك وتضرع شعبك اسرائيل فتصغي اليهم في كل ما يدعونك. (SVD)
2أخبار7 عدد15الآن عيناي تكونان مفتوحتين واذناي مصغيتين الى صلاة هذا المكان. (SVD)

الرب شرير

1ملوك21 عدد29هل رأيت كيف اتضع اخآب امامي.فمن اجل انه قد اتضع امامي لا اجلب الشر في ايامه بل في ايام ابنه اجلب الشر على بيته
2أخبار7 عدد22فيقولون من اجل انهم تركوا الرب اله آبائهم الذي اخرجهم من ارض مصر وتمسكوا بآلهة اخرى وسجدوا لها وعبدوها لذلك جلب عليهم كل هذا الشر (SVD)

الشيطان يهيج الرب على العباد والأنبياء والشيطان يأمر الرب فيطيع فعجباً لقوم هذه عقيدتهم في إلههم !!

هل للشيطان سلطان على الأنبياء ؟؟

الإصحاح الأول من أيوب 1 عدد6-12 أنقل بعضها هكذا :
أيوب1 عدد6: وكان ذات يوم انه جاء بنو الله ليمثلوا امام الرب وجاء الشيطان ايضا في وسطهم. (SVD)
أيوب1 عدد8فقال الرب للشيطان هل جعلت قلبك على عبدي ايوب.لانه ليس مثله في الارض.رجل كامل ومستقيم يتقي الله ويحيد عن الشر. (9) فاجاب الشيطان الرب وقال هل مجانا يتقي ايوب الله. (10) أليس انك سيّجت حوله وحول بيته وحول كل ما له من كل ناحية.باركت اعمال يديه فانتشرت مواشيه في الارض. (11)ولكن ابسط يدك الآن ومس كل ما له فانه في وجهك يجدف عليك. (12) فقال الرب للشيطان هوذا كل ما له في يدك.وانما اليه لا تمد يدك.ثم خرج الشيطان من امام وجه الرب (SVD)
الإصحاح الثاني من سفر أيوب 2 عدد3-7 هكذا :
أيوب2 عدد3: فقال الرب للشيطان هل جعلت قلبك على عبدي ايوب.لانه ليس مثله في الارض.رجل كامل ومستقيم يتقي الله ويحيد عن الشر.والى الآن هو متمسك بكماله وقد هيّجتني عليه لابتلعه بلا سبب. (4) فاجاب الشيطان الرب وقال.جلد بجلد وكل ما للانسان يعطيه لاجل نفسه. (5) ولكن ابسط الآن يدك ومس عظمه ولحمه فانه في وجهك يجدّف عليك. (6) فقال الرب للشيطان ها هو في يدك ولكن احفظ نفسه (8) فخرج الشيطان من حضرة الرب وضرب ايوب بقرح رديء من باطن قدمه الى هامته. (SVD)
أيوب10 عدد8: يداك كوّنتاني وصنعتاني كلي جميعا.أفتبتلعني. (SVD)

الرب لا ينتبه للظلم

أيوب24 عدد12من الوجع اناس يئنون ونفس الجرحى تستغيث والله لا ينتبه الى الظلم (SVD)

الله يستهزئ بهم

مزمور2 عدد4الساكن في السموات يضحك.الرب يستهزئ بهم. (SVD)

الرب له جناحين

مزمور17 عدد6انا دعوتك لانك تستجيب لي يا الله.امل اذنك اليّ.اسمع كلامي (7)  ميّز مراحمك يا مخلّص المتكلين عليك بيمينك من المقاومين. (8) احفظني مثل حدقة العين.بظل جناحيك استرني (SVD)
مزمور61 عدد4لاسكنن في مسكنك الى الدهور.احتمي بستر جناحيك.سلاه. (SVD)

الرب يكنس بمكنسة ( كناس ! )

إشعياء 14 عدد33: واجعلهم ميراثا للقنفذ وآجام مياه واكنسها بمكنسة الهلاك يقول رب الجنود .

إقرأ ولا تعليق

صموائيل الثاني 22 عدد1-51
1. وكلم داود الرب بكلام هذا النشيد في اليوم الذي انقذه فيه الرب من ايدي كل اعدائه ومن يد شاول- 2. فقال.الرب صخرتي وحصني ومنقذي- 3  اله صخرتي به احتمي.ترسي وقرن خلاصي.ملجإي ومناصي.مخلّصي من الظلم تخلصني.-4 - ادعو الرب الحميد فاتخلّص من اعدائي.- 5 - لان امواج الموت اكتنفتني.سيول الهلاك افزعتني. - 6 - حبال الهاوية احاطت بي.شرك الموت اصابتني.- 7 - في ضيقي دعوت الرب والى الهي صرخت فسمع من هيكله صوتي وصراخي دخل اذنيه.-8- فارتجت الارض وارتعشت.أسس السموات ارتعدت وارتجت لانه غضب.- 9 - صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت.جمر اشتعلت منه.-10- طأطأ السموات ونزل وضباب تحت رجليه.- 11-  ركب على كروب وطار ورئي على اجنحة الريح.-12-  جعل الظلمة حوله مظلات مياها حاشكة وظلام الغمام.- 13 - من الشعاع قدامه اشتعلت جمر نار.-14- ارعد الرب من السموات والعلي اعطى صوته.- 15 - ارسل سهاما فشتتهم برقا فازعجهم.-16- فظهرت اعماق البحر وانكشفت أسس المسكونة من زجر الرب من نسمة ريح انفه.-17-ارسل من العلى فأخذني.نشلني من مياه كثيرة.- 18 - انقذني من عدوي القوي.من مبغضيّ لانهم اقوى مني.-19- اصابوني في يوم بليتي وكان الرب سندي.- 20 - اخرجني الى الرحب.خلصني لانه سرّ بي-21- يكافئني الرب حسب بري.حسب طهارة يدي يرد عليّ.-22-  لاني حفظت طرق الرب ولم اعص الهي.         .....>    مع أنه زنى مع إمرأة أوريا الحثي وقتله وأنجب من الزنا
 23  لان جميع احكامه امامي وفرائضه لا احيد عنها.- 24-  واكون كاملا لديه واتحفظ من اثمي.-25-  فيرد الرب عليّ كبرّي وكطهارتي امام عينيه- 26 - مع الرحيم تكون رحيما.مع الرجل الكامل تكون كاملا.
 27  مع الطاهر تكون طاهرا ومع الاعوج تكون ملتويا....

هل الله يكون مع الطاهر طاهراً ومع الاعوج ملتوياً كما يقول داوود ؟؟

 28  وتخلص الشعب البائس وعيناك على المترفعين فتضعهم.- 29  لانك انت سراجي يا رب.والرب يضيء ظلمتي.-30- لاني بك اقتحمت جيشا.بالهي تسورت اسوارا.-31-  الله طريقه كامل وقول الرب نقي.ترس هو لجميع المحتمين به. ......  >    الرب ترس
 32  لانه من هو اله غير الرب ومن هو صخرة غير الهنا       ......> الرب صخرة
 33  الاله الذي يعزّزني بالقوة ويصير طريقي كاملا.- 34  الذي يجعل رجلي كالايل وعلى مرتفعاتي يقيمني-35-الذي يعلم يدي القتال فتحنى بذراعي قوس من نحاس.- 36  وتجعل لي ترس خلاصك ولطفك يعظمني.-37- توسع خطواتي تحتي فلم تتقلقل كعباي.- 38  الحق اعدائي فاهلكهم ولا ارجع حتى افنيهم.-39-افنيهم واسحقهم فلا يقومون بل يسقطون تحت رجليّ- 40  تنطقني قوة للقتال وتصرع القائمين عليّ تحتي.-41- وتعطيني اقفية اعدائي ومبغضي فافنيهم.- 42  يتطلعون فليس مخلّص.الى الرب فلا يستجيبهم.-43-  فاسحقهم كغبار الارض.مثل طين الاسواق ادقهم وادوسهم.- 44  وتنقذني من مخاصمات شعبي وتحفظني راسا للامم.شعب لم اعرفه يتعبد لي.-45-  بنو الغرباء يتذللون لي.من سماع الاذن يسمعون لي.- 46  بنو الغرباء يبلون ويزحفون من حصونهم-47-  حيّ هو الرب ومبارك صخرتي ومرتفع اله صخرة خلاصي- 48  الاله المنتقم لي والمخضع شعوبا تحتي.-49- والذي يخرجني من بين اعدائي ويرفعني فوق القائمين عليّ وينقذني من رجل الظلم.- 50  لذلك احمدك يا رب في الامم ولاسمك ارنم.-51- برج خلاص لملكه والصانع رحمة لمسيحه لداود ونسله الى الابد(SVD)

2صموائيل23 عدد1: فهذه هي كلمات داود الاخيرة.وحي داود بن يسّى ووحي الرجل القائم في العلا مسيح اله يعقوب ومرنم اسرائيل الحلو. SVD)
إن النصارى كما أشرنا سابقاً هم من أشد الناس ضلالاً في هذا الأمر ألا وهو صفات الرب المعبود , أما المسلمين فيفرقون بين مملوكاته وبين صفاته فيعلمون أن العباد مخلوقون وصفات العباد مخلوقة وأجسادهم وأرواحهم وكلامهم وأصواتهم بالكتب الإلهية وغيرها ومدادهم وأوراقهم والملائكة والأنبياء وغيرها ويعلمون أن صفات الله I القائمة به ليست مخلوقة كعلمه وقدرته وكلامه وإرادته وحياته وسمعه وبصره ورضاه وغضبه وحبه وبغضه بل هو موصوف بما وصف به نفسه وبما وصفته به رسله من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل فلا ينفون عنه ما وصف به نفسه ووصفه به رسله ولا يحرفون الكلم عن مواضعه ولا يتأولون كلام الله I بغير ما أراده ولا يمثلون صفات الخالق بصفات المخلوق بل يعلمون أن الله  I ليس كمثله شيء لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله بل هو موصوف بصفات الكمال منزه عن النقائص وليس له مثل في شيء من صفاته ويقولون إنه لم يزل ولا يزال موصوفا بصفات الكمال لم يزل متكلما إذا شاء بمشيئته وقدرته ولم يزل عالما ولم يزل قادرا ولم يزل حيا سميعا بصيرا ولم يزل مريدا فكل كمال لا نقص فيه يمكن اتصافه به فهو موصوف به لم يزل ولا يزال متصفا بصفات الكمال منعوتا بنعوت الجلال والإكرام سبحانه وتعالى.

لله مرحضة وخوذة ونعل كما في المزمور108 عدد7-11

مزمور108 عدد7: الله قد تكلم بقدسه.ابتهج اقسم شكيم واقيس وادي سكوت. (SVD)
مزمور108 عدد9: موآب مرحضتي.على ادوم اطرح نعلي.يا فلسطين اهتفي عليّ (10)  من يقودني الى المدينة المحصّنة.من يهديني الى ادوم. (11) أليس انت يا الله الذي رفضتنا ولا تخرج يا الله مع جيوشنا. (SVD

أمنيات الرب ( إرميا 9 عدد1-3 )

إرميا9 عدد1: يا ليت راسي ماء وعينيّ ينبوع دموع فابكي نهارا وليلا قتلى بنت شعبي. (2) يا ليت لي في البرية مبيت مسافرين فاترك شعبي وانطلق من عندهم لانهم جميعا زناة جماعة خائنين. (3) يمدون ألسنتهم كقسيهم للكذب.لا للحق قووا في الارض.لانهم خرجوا من شر الى شر واياي لم يعرفوا يقول الرب. (SVD)

الرب يبكي ويذرف الدموع( إرميا 14 عدد15-17)

إرميا14 عدد15لذلك هكذا قال الرب عن الانبياء الذين يتنبأون باسمي وانا لم ارسلهم وهم يقولون لا يكون سيف ولا جوع في هذه الارض بالسيف والجوع يفنى اولئك الانبياء. (16) والشعب الذي يتنبأون له يكون مطروحا في شوارع اورشليم من جرى الجوع والسيف وليس من يدفنهم هم ونساؤهم وبنوهم وبناتهم واسكب عليهم شرهم. (17) وتقول لهم هذه الكلمة.لتذرف عيناي دموعا ليلا ونهارا ولا تكفا لان العذراء بنت شعبي سحقت سحقا عظيما بضربة موجعة جدا. (SVD)
يا قوم والله إنكم تفترون على الله .. والله ما هكذا يوصف الله ... أيها الناس خافوا على أنفسكم من العذاب .. هل الله I يبكي ويذرف الدموع .. اليس منكم رجل رشيد ؟؟ ايها الناس والله لاعاقل يصدق هذا ويؤمن به او يجعل إلهه بهذه الصفات .. ارجوكم اوقفوا هذا الكتاب الذي يسب الله ويطعن فيه يا ناس افيقوا من هذه الغفلة والله إن الله سيحاسبكم على هذا .. هل يوجد على ظهر الأرض من يصدق أن الله  يبكي ويندم ويتأسف ويتحسر في قلبه ؟؟ هل هكذا علموكم في الكنائس ؟أين العقل والضمير .. ما هذا الجنون .. اعوذ بالله ماهذا الكفر الصريح ؟؟ الله  أعلى من هذه الصفات التي تصفون بها الله .. سبحان الله وبحمده

0 commentaires:

إرسال تعليق