ما هو صوت الرب ؟؟؟


ما هو صوت الرب ؟؟؟

جاء في المزمور 18 عدد13 وفي المزمور 29 عدد5-9 وفي سفر أيوب 37 عدد5 وفي سفر حزقيال 43 عدد2 هكذا :

مزمور18 عدد13:ارعد الرب من السموات والعلي اعطى صوته بردا وجمر نار. (SVD)
هنا الرب يرعد من السماء وصوته يعطي برداً وجمراً وناراً ولا أدري كيف يعطي برداً وجمراً وناراً في وقت واحد ؟ ولا نعلم أيضاً هل معنى ذلك أن كل البرد والجمر والنار هو من رعد ربهم من السماوات ؟ والله إن هذا لاعتقاد فاسد لا يقبله عاقل فانظر بعدها ما قالوه في المزمور29 عدد5-9 :
مزمور29 عدد5: صوت الرب مكسر الارز ويكسر الرب ارز لبنان. (6)) ويمرحها مثل عجل.لبنان وسريون مثل فرير البقر الوحشي. (7) ) صوت الرب يقدح لهب نار (8) ) صوت الرب يزلزل البرية يزلزل الرب برية قادش. (9) ) صوت الرب يولد الإيل ويكشف الوعور وفي هيكله الكل قائل مجد. (SVD)
وهنا إستخدم ربهم صوته لتكسير شجر الأَرز بلبنان ,, وشئ عجيب أن يختار الرب شجر الأَرز خصيصاً دون باقي الشجر لا أدري ما الحكمة في ذلك ؟ وفي الفقرة السادسة جعل الشجر هكذا : مثل عجل , ثم جعل لبنان وسريون مثل فرير البقر الوحشي !! ثم صوت الرب يقدح لهب النار , ثم صوت الرب يزلزل البرية يزلزل الرب برية قادش خصيصاً , ثم صوت الرب يولد الإيل ويكشف الوعور وهذا أعجب ما علمته عن خصائص صوت ربهم الذي يولد البهائم فهذا شئ عجيب لم نراه من قبل .
أيوب37 عدد5: الله يرعد بصوته عجبا. يصنع عظائم لا ندركها. (SVD)
وفي سفر أيوب مجرد أن يرعد ربهم بصوته يكون أمر عجيب وصوت الرعد عندهم يصنع عجائب لا ندركها نحن بني البشر الذين لم نعلم عن ربهم . أو على الأقل لم نسمع صوته .
حزقيال 43 عدد2: واذا بمجد اله اسرائيل جاء من طريق الشرق وصوته كصوت مياه كثيرة والارض اضاءت من مجده. (SVD)
وبالله قد إحترت في قصة صوت ربهم هذه فمرة كما رأينا أعلاه يولد جمر ونار وبرد ومرة يولد الإيل ومرة يكسر الشجر ومرة كما في حزقيال صوته كصوت مياه كثيرة فليخرج لنا النصارى بحل يرضوه حتى نعلم ما هو صوت ربهم .

0 commentaires:

إرسال تعليق